القائمة الرئيسية

الصفحات

الهجرة الي ايطاليا عن طريق برنامج فلوسي أو 2023/ 2024 flussi

 شرعت الحكومة الايطالية في تطبيق برنامج فلوسي من اجل استقطاب العمالة من جميع البلدان في العالم بما في ذلك الدول العربية . و قد بلغت الطلبات علي العمالة الاجنبية الي حدود 69000 عامل من مختلف الدول و الاختصاصات.

1- المجالات المطلوب الهجرة الي ايطاليا عن طريق برنامج فلوسي2023 / 2024 

عموما هي العمالة المختصة في الفلاحة و الأعمال اليدوية التي لا تتطلب مستوي حرفي أو لغوي معين .... و هذا يعتبر مهم جدا خصوصاً للراغبين في الهجرة من الدول العربية كتونس و مصر و الجزاير و المغرب و السوداني و سوريا و لبنان و غيرها.

2- ماهي مدة العقد 

في حال فكرت في الهجرة الي ايطاليا من خلال برنامج فلوسي عليك ان تعرف انه في الغالب ان العقد موسمية و لا تتجاوز 3 أو 4 أشهر و في اقصي الحالات 9 أشهر تمكنك من العمل بصفة قانوني و الحصول علي كل الحقوق المكفولة في القانون الايطالي.


3- افاق الحصول علي عقد ضمن برنامج flussi 

 للأسف انه بعد النتهاء العقد فأن المنتفع عليه ضرورية العودة الي بلاده و ألا لانه يعتبر مختلف و يعرض للترحيل كما انه لا يمكن تغيير صغة  الوثاءق من اجل الحصول علي الاقامة الدائمة لكن الهجرة عبر هذا البرنامج يمكن المنتفع من أخذ الاولية في قادم طلبات الهجرة في حال لم  يختلف القانون كما انها ستكون فرصة ملاءمة التعرف علي أرباب العمل و و ربما الحصول علي عقد عمل من اجل الحصول علي ملف هجرة متكامل .

4-كيفية التسجيل 

يمكن التسجيل عبر موقع وزارة الهجرة الايطالي.

                                                                 الرابط 

 عبر ملأ جزء من البيانات البسيطة كالاسم و العنوان و السن و الخبرة 


الهجرة الي ايطاليا 2023/2024  

تعليقات

التنقل السريع