القائمة الرئيسية

الصفحات

زرع الشعر الطريقة والتكلفة

زرع الشعر. تعتبر مشكلة تساقط الشعر من أهم المشاكل التي تعترض الكثير في أيامنا هذه اذ تسبب عدة مشاكل لدي النساء و الرجال علي حد السواء بسبب تسببها في الشعور بالاحراج و التغيير في الملامح و جعل الشخص أكبر مما هو عليه. لذلك تتعتبر زراعة الشعر من أهم الحلول لهذه المشكلة.


زرع الشعر


أسباب تساقط الشعر 

تتعدد أسباب تساقط الشعر من شخص لأخر لكن أسباب تساقط الشعر الأكثر شيوعا تبقى مرتبطة أساسا بالعوامل الوراثية . لكن هذا لا ينفي وجود عدة عوامل اخري قد تكون وراء هذا التساقط مثل 

1- فقر الدم يعتبر نقص الحديد من أهم العوامل المسببة لتساقط الشعر و قد يكون تناول الأغذية الغنية بالألياف كالكبد و اللحوم و الخضروات أو بعض المكملاات الغذائية حاءلا دون فقدان الشعر خصوصا عند النساء. 

2- الأمراض الجلدية تسبب بعض الالتهابات الجلدية و القشرة في الرأس أيضا في المساهمة بنسبة كبيرة في تساقط الشعر. 

3- الغدة الدرقية من أبرز مسببات تساقط الشعر خصوصصا عند النساء بسبب ارتفاع هرمون الدرقية و بضفة خاصة بعد سن الخمسين. 

4- الرعاية المفرطة تعتبر الرعاية المفرطة بالشعر خصوصا الغسل بسفة مستمرة من العوامل التي قد تسبب سقوط الشعر خصوصا عند استعمال مواد تنضيف غير موثوقة أو استعمال مثبت الشعر بسفة مستمرة.

طريقة زراعة الشعر 

عملية زراعة الشعر هي بالأساس عملية تجملية تتم تحت تخذير موضعي و لا تمثل أي خطورة .
و تكون عبر أخذ البصيبلت من المنطقة الخلفية من الرأس و التي تسمي بالمنطقة المانحة و زرعها بالمنطقة التي تعاني من مشكلة الصلع .

يتم أخذ البصيلات من المنطقة الخلفية ثم وضعها عادة في المنطقة الأمامية و تختلف مدة العملية من شخص لاخر حسب المساحة المراد زرعها . عادة ما تكون الجلسة في حدود 4 الي 6 ساعات الي أنه قد يحتاج المريض الي عدة جلسات في حال كان تساقط الشعر شديدا و يتطلب زرع عدد كبير من البصيلات.

تتم عملية زراعة الشعر عبر تقنية الاقتطاف أو بما يسمي بالفرنسية تقنية FUT و التي تتمثل في أخذ البضيلات من خلف الرأس الي منطقة الصلع و عادة ما يتم زرع الشعر في مصحات خاصة و عن طريق أطباء مختصين في التجميل.

تكلفة زرع الشعر  

تعتبر تكلفة زراعة الشعر متوسطة الي حد ما و تتراوح بين 2000 و 4000 دولار حسب المكان و مساحة منطقة الصلع المراد زرعها و عادة ما تشمل هذه التكلفة زراعة الشعر و الاقامة و التحاليل.

نجاعة عملية زراعة الشعر

قد تكون عملية زرع الشعر مجدية و تقلل من المشاكل النفسة و الشعور بالحرج لدي النساء و الرجال . الا أن ديمومة البضيلات المزوعة حسب اخر الدرسات قد لا يدوم الي أكثر من خمس سنوات و في أفضل الحلات الي سبع سنوات قبل أن تبدأ في التساقط .

تعليقات

التنقل السريع